أردنيون وفلسطينيون يتضامنون مع مقترح دفع 100 مليار

اليوم 24 / القدس المحتلة /

 

تضامن أردنيون وفلسطينيون من جميع أنحاء العالم مع المقترح الذي تقدم به ناشطون فلسطينيون للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدفع 100 مليار دولار مقابل ترحيل الإسرائيليين من فلسطين المحتلة إلى الولايات الأمريكية.

وتداول الناشطون عرض من الشعب الفلسطيني على ترامب مبلغ 100 مليار دولار لمدة عشر سنوات مقابل ترحيل الاسرائيليين من فلسطين وتوطينهم بالولايات المتحدة الامريكية.

وأوضحت الرسالة أنه ولتسديد هذا المبلغ سوف يدفع كل فلسطيني 7.7 دولار شهريا لمدة عشر سنوات.
وأضافت الرسالة “لذا فإننا سنأخذ على أنفسنا عهدا ان نتوقف عن التدخين كل يوم جمعة من كل اسبوع ولمدة عشر سنوات للوفاء بتسديد المبلغ، ننتظر رد سيادتكم، عنوان الشعب الفلسطيني معروف لديكم”.

ولقي الاقتراح تجاوبا كبيرا لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ليس من فلسطينيي الداخل والشتات فقط ، وإنما من أردنيين أيضا ، تعهدوا بالمشاركة في دقع المبلغ مع أشقائهم الفلسطينيين .

واعتبر الناشطون المقترح الفلسطيني افضل رد شعبي عربي على صفقة القرن المرفوضة من قبل الشعب الفلسطيني والشعوب العربية على السواء .

فيما عبر ناشطون آخرون عن اعجابهم بالمقترح الفلسطيني ، وبينوا ان الشعب الفلسطيني شعب جبار ليس له حل ، وان مثل هذا الشعب المقاوم الصابر المرابط لن يهزم بإذن الله .
وقال ناشط آخر ، ان هذه رسالة للعرب قبل الغرب مفادها ان من يوافق على صفقة القرن ، فإنه باع فلسطين بثمن باكيت سجائر في يوم في الاسبوع .
وكتب ناشط فقال : فلسطين ارض عربية اسلامية فرط بها البعض ولذا كل العرب مستعدين أن يساهموا بأي شي يحرر فلسطين من انجاس الصهاينة .
وتضامن آخرون مع المقترح ، وزادوا انهم مستعدون لتقديم أرواحهم وليس أموالهم فقط لتحرير فلسطين .
وكتب ناشط موجها حديثه لترامب .. فكر بسرعة يا ترامب…وعنواننا معروف ..محفور على الحجر..على الصبر والشجر..على مآذن القدس على اجراس الكنائس…على فوهة المقلاع والبندقية…وان كنت اعمى لا ترى…فرائحة المسك التي تفوح من شهدائنا سترشدك الى طريقنا .

💠وكتب ناشط أردني: ضيف أيضا كل الشعب الاردني مستعد الامتناع عن التدخين بهذه الحالة بطلع عالفرد 3.5 دولار .
واقترح اخرون ان يتم إرسال هذا العرض عن طريق السفارة الامريكية بعمان حتى يصل الى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

شاهد ايضا

السودان.. مظاهرات في الخرطوم ومدن أخرى

editor

هل تُوفّي القاضي الذي حكم على الرئيس صدام حسين بالإعدام؟

editor

تونس..الحكومة تنفي تسمم الرئيس السبسي

editor

بعد 8 أشهر، إسرائيل تعترف بفشل عملية تسلل في غزة

editor

الليل لتنظيم الدولة والنهار للأمن العراقي

editor

عن مؤتمر البحرين وأوهام السلام الاقتصادي

editor